‫الرئيسية‬ أخبار وجديد التقنية شركة آبل تنوى إستخدام معالجات كوالوم
أخبار وجديد التقنية - 27 يونيو، 2019

شركة آبل تنوى إستخدام معالجات كوالوم

شركة آبل تنوى إستخدام معالجات كوالوم

قال توثيق من Bloomberg إلى تكليف مؤسسة آبل مصمم الرقاقات المخضرم مايك فيليبو، الذي كان له دور رئيسي في تصميم الكثير معالجات ARM والتي شملت تصميم Cortex-A76 المستعمل في معالجات كوالوم الأخيرة سنابدراجون 855.

حيث تحاول آبل بواسطة عملية استقطاب فيليبو إلى استحداث معالج مركزي مخصص لأجهزة الماك مستقبلاً، لتزيد بهذا من قوة عتاد جهازها وجعله أكثر تمكُّن على المسابقة في إطار مفهوم مودرن مرتكز على معمارية خاصة بها.

في حين نوه التقرير حتّى آبل قامت بجذب مهندس ARM ليكن خلفاً عن مهندس معمارية معالجات آبل Gerard Williams III، الذي غادر المؤسسة طليعة العام الحالي.

وفي الوقت الذي لم تصرح فيه آبل للعلن عن توظيفها لفليبو لكن ARM شددت انتقاله لها، مثلما أن حساب فيليبو على موقع لينكدإن أظهر عمله في قسم تصميم الرقاقات عند آبل منذ شهر مايو السابق.

وبالنظر لكلا العلامتين التجارتين لا نشاهد تنافس مباشر بينهما حيث أن آبل لا تعتمد في ببناء معالجاتها على معمارية ARM على نحو رئيسي، بل أنها تتبع بعض نصائح المؤسسة المختصة في تصميم الرقاقات بدلاً من هذا.

لتكن بهذا مغايرة عن العديد من المؤسسات التي تتبني معمارية ARM مثلما هي في تشييد معالجاتها المخصصة ومن ضمنها رائدة تصنيع المعالجات كوالكوم .

بينما يكمن فوز صانعة الآيفون في جذب مهندس ذو خبرة واسعة ومطلع عن كثب على تصماميم الرقاقات، بلعبه دور مادي في رفع تأدية رقاقاتها في متنوع منتجاتها مستقبلاً بالتنسيق مع فريقها المتخصص.

حيث أنها تحاول لريادة مكان البيع والشراء في منتجاتها الأخرى من أجهزة الماك فقط مثل عملها الدؤوب للبقاء على مضمار المسابقة بأجهزة الآيفون والآيباد، وهكذا تسخير تحديث معمارية المعالجات في الماك والمعاونة في الاستغناء عن مؤسسة إنتل والاعتماد على ذاتها.

حيث نوهت تقارير سابقة إلى عمل المؤسسة على تحديث تدبير للاعتماد على ذاتها على نحو أساسي في تصنيع عتاد أجهزتها وتقليص توثِيقها على المؤسسات الأخرى، إلا أن ذلك لن يتم بمرة واحدة بل مثلما نشاهد أن آبل تتوجه بشكل متدرجً باتجاه المبتغى بخطوات ثابتة.

اترك رد